Monday, April 22, 2019

ANTI HCV


أضداد التهاب الكبد C Hepatitis C Antibody HCV
تشكل عدوى فيروس التهاب الكبد الوبائي C مشكلة صحية عامة في جميع أنحاء العالم وهو سبب متكرر لأمراض الكبد المزمنة مثل التهاب الكبد. وهو السبب الرئيسي لزراعة الكبد في بلدان العالم المتقدمة.
ينتقل الفيروس عن طريق الدم ويمكن اكتشافه بعد 1-3 أسابيع من العدوى. ويمكن أن يؤدي إلى التهاب مزمن يتسبب مع مرور الوقت بالتشمع Cirrhosis وسرطان الكبد HCC. وحوالي 50-80% من حالات HCV تتطور إلى حالة الإزمان.

حوالي 60-80 ٪ من المرضى الذين يعانون من التهاب الكبد المزمن لا تظهر لديهم أعراض، ولكن البعض يمكن أن يشعر بعدم الراحة في البطن، تعب، غثيان، ألم في العضلات، التهاب المفاصل، أو فقدان الوزنلذلك يعد تحديد وجود أضداد HCV في الدم اختباراً مسحياً هاماً لدى الفئات عالية الخطورة لاكتساب الفيروس لأجل تشخيص التهاب الكبد C الحاد والمزمن.
يكشف جهازIChroma II  Anti HCV اعتماداً على طريقة الفلورة المناعية FIA والتي تعد من أكثر التقنيات دقة وحساسية في معايرة التحاليل.
المواصفات
نمط العينة Simple type
دم كامل، مصل، بلازما
حجم العينة Simple volume
30 ميكروليتر
الزمن الذي تستغرقه المقايسة Assay time
12 دقيقة
مجال الكشف Working range
   0-300   COI
دقة الأداء Performance
CV <10%
شروط الحفظ Storage
·                      2-8 درجة مئوية بالنسبة ل Detection buffer
·                      30-4 درجة مئوية بالنسبة ل الكارتريدج
مدة الصلاحية Shelf life
20                   شهر







المراجع References
-           European Association for the Study of the Liver. EASL 2018. Recommendations on Treatment of Hepatitis C.
-           The American Association for the Study of Liver Diseases and the Infectious Diseases Society of America Present HCV Guidance: Recommendations for Testing, Managing, and Treating Hepatitis C. 2018.